Top زيادة الوزن بدون أكل Secrets

Wiki Article



احجز موعد ما أسباب السمنة؟ ولماذا يزيد الوزن حتى مع قلة تناول الطعام؟ مقالات ما أسباب ...

إن قلة النوم قد تكون سبب وجيها في زيادة الوزن لأن تسهر لساعات طويلة وبالتالي قد تجوع وتتناول أطعمة ذات سعرات حرارية مرتفعة تزيد من وزنك، كما أن قلة النوم تؤثر على الهرمونات وينتج عنها خلل في وظائف الجسم، وبالتالي التأثير على النفسية وزيادة وفتح الشهية.

الأدوية: إذ يمكن أن تسبب بعض الأدوية في زيادة الوزن غير المقصود، وفيما يأتي بعض تلك الأدوية:

كلما تقدم العمر كلما كانت فرصة زيادة الوزن أكبر، وذلك يرجع إلى انخفاض معدل الأيض وضعف كتلة العضلات، وبالتالي فقد ينتج عن تناول نفس الطعام في الخمسين رغم تشابه في الثلاثين زيادة في الوزن.

يمكن أن تسهم المشروبات الأخرى مرتفعة السعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية المحلّاة في زيادة الوزن.

لذلك من المهم أن لا يتم استبعاد تناول الخضروات أثناء محاولة زيادة الوزن وتناولها جنباً إلى جنب مع الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

محاولة زيادة عملية الحرق في الجسم، من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر.

تناول الطعام بشكل مفرط، خصوصًا الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة أو البسيطة.

ويمكن لبعض العادات الغذائية أن تساعد في زيادة الوزن بسرعة وزيادة كمية السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم خلال اليوم، مثل:

لأنها تساعد على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون المتراكمة وحرق ما تأكله.

توجد العديد من العوامل والممارسات الّتي قد تسبب زيادة في الوزن بشكلٍ عام وتجمّع للدهون في منطقة البطن بشكلٍ خاص، لذا يُنصح بتجنّب هذه العوامل في حال القدرة على ذلك أو استشارة الطبيب لاتّخاذ الإجراء المناسب في حال كانت عوامل مَرَضية تحتاج إلى علاج أو عوامل لا يمكن التحكّم بها.[٣]

أما وجبة العشاء، يجب أن تستهدف الفتيات تناول وجبة تحتوي على البروتينات التي تكون خالية من الدهون والكربوهيدرات الصحية والخضروات. يمكن أن يساعد العمل مع أخصائي التغذية في ضمان استهلاك التوازن الصحيح للعناصر الغذائية.

تشمل العوامل الوراثية التي تسبب السمنة الطفرات الجينية التي تؤثر في تنظيم الشهية أو معدل حرق الدهون.

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الأقل من الطبيعيّ مما قد يدفعهم إلى تناول الطعام بشكلٍ زائد، فتبدأ الدهون بالتراكم في الجسم مسببةً امتلاءً في مناطق الجسم المختلفة، وتعدّ منطقة البطن من المناطق الّتي قد تزداد الدهون فيها، حيث إنّه من الصعب تحديد مواضع توزّع الدهون عند نور الامارات كسب الوزن.[١]

Report this wiki page